السبت، 21 يوليو 2018

طريقة ازالة متابعة محركات البحث للروابط Nofollow Tag


كيفية إضافة NOFOLLOW TAG إلى الرابط


عندما يهبط روبوت محرك البحث ("bot") على صفحة على موقعك ، فإنه يزحف إلى النص ويقرأ النص على تلك الصفحة. هذه هي الطريقة التي تتحدث بها عن صفحتك ، وهي خطوة حيوية في تحسين محركات البحث.

بعد معرفة موضوع صفحتك ، يمكنه أرشفة صفحتك وعرضها في نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص عن هذا النوع من المحتوى.

لكن في بعض الأحيان لا يكون الأمر بسيطًا جدًا.


ماذا عن الروابط؟

أثناء زحف روبوت bot عبر صفحتك والانتقال إلى رابط ، يتبع ذلك الرابط ويزحف إلى الصفحة التي ربطتها أيضًا. 
يشبه الارتباط بابًا إلى الصفحة الأخرى ويمر روبوت البحث من خلال الباب (الرابط) ويقرأ الموقع التالي أيضًا.

عندما ترتبط بصفحة أخرى على الإنترنت ، فأنت تخبر محرك البحث بشكل أساسي:  إليك صفحة أحبها ، وأعتقد أنه ينبغي عليك قراءتها أيضًا.
كأنك تعطي الصفحة المرتبطة إعجابًا. ويشار إليه أيضًا باسم "تجاوز ترتيب الصفحات". بعبارة أخرى ، أنت بصدد نشر اعجابك Google و "التصويت" لهذه الصفحة المرتبطة.

ويقول محرك البحث: "مرحبًا ، شكرًا على الاقتراح! أنا أبحث دائمًا عن المزيد من المواقع الأخرى ، لذا سأحرص على التحقق من ذلك. "ثم يخرج من الباب. فهي تزحف إلى هذا الموقع وتضيفه إلى ترسانة المواقع الجيدة التي تضعها في نتائج البحث.



ولكن لا ينبغي أن تحصل جميع الروابط على إعجابك

هناك أوقات لا تريد فيها ، أو لا يجب عليك ، أن تعطي صورة ايجابية إلى صفحة أخرى عند الربط بها. وتلك مجموعة من الأمثلة علي تلك الروابط:

  • ربما أنك ترتبط بموقع لا يمكنك ضمانه تمامًا ، لذا فأنت لست مرتاحًا تمامًا للإدلاء بصوته المناسب.
  • ربما أنك ترتبط بمنتدى أو أي موقع آخر يتطلب التسجيل أو تسجيل الدخول. نظرًا لأن برامج التتبع لا يمكنها التسجيل أو تسجيل الدخول ، فليس من المفيد فعلًا زيارة هذا الموقع. في هذه الحالة ، سيكون من الأفضل أن يبقى هذا البرنامج على موقعك ويستكشف موقعك أكثر من ذلك بقليل.
  • ربما أنك ترتبط بموقعًا مرتبطًا بالإعلانات أو موقعًا تحقق أرباحًا منه ، مثل روابط التسويق بالعمولة. تهتم محركات البحث بالحفاظ على نتائج بحثها نظيفة وليست متأثرة بالعلاقات المدفوعة ، لذلك ليس هذا هو الوقت المناسب لإبداء الإعجاب. 
    لقد كتبت Google المزيد عن هذا وتذكر مالكي المواقع بأن تمرير نظام ترتيب الصفحات إلى المواقع التي تربطك بهذا النوع من العلاقات (بما في ذلك تلقي أي منتج مجاني) يتعارض مع شروط الخدمة الخاصة بهم. أيضا ، لا تنسى الكشف عن علاقتك في تلك الوظائف كذلك.



أدخل علامة nofollow

إذن ، ما يجب أن يفعله مالك الموقع مع تلك الروابط؟ هل هناك طريقة للربط (لذلك يمكن للقراء التحقق من ذلك) ولكن لا تعطي "التأييد" لمحركات البحث؟ نعم هناك طريقة.

استخدام علامة nofollow.

تشير علامة nofollow الموجودة على أحد الارتباطات إلى أن محرك البحث لا يتبع هذا الرابط. بشكل أساسي ، أنت تغلق الباب أمام هذا الرابط حتى لا تذهب البوتات إلى هناك.

استخدم دائمًا علامة nofollow عندما:

  • أنت تربط بموقعًا لا ترغب في "التصويت" عليه أو لا يمكن أن تدل عليه.
  • أنت تربط بموقع يتطلب تسجيل الدخول أو التسجيل.
  • أنت تستخدم رابطًا للتسويق بالعمولة أو ترتبط بموقع راعي أو موقع آخر تربطك به علاقة مدفوعة.


كيفية إضافة علامة nofollow إلى رابط

الخطوة 1: اكتب صفحتك أو مشاركتك.

الخطوة 2: أضف رابطًا لنصك كما تفعل عادةً. (في WordPress ، ما عليك سوى إبراز النص الذي تريده أن يكون الرابط والنقر فوق رمز الارتباط في أعلى نافذة إدخال المشاركة).


الخطوة 3: قم بالتبديل إلى وضع HTML. (يتم ذلك بسهولة في WordPress بالتبديل من علامة التبويب "Visual" إلى علامة التبويب "النص" أعلى نافذة المشاركة.)


الخطوة 4: اعثر على الرابط الخاص بك في HTML. يبدو الرابط كالتالي:


الخطوة 5: الآن ، أضف tag rel = "nofollow" داخل علامة <a>


هذا هو! هذا الرابط هو الآن رابط nofollow.

هل هناك طريقة أسهل لإضافة علامة nofollow إلى الروابط؟

حسنًا ، نعم ، في WordPress ، يمكنك العثور على المكونات الإضافية التي تتيح لك إجراء ذلك بسرعة. ومع ذلك ، وكما تعلم ، لا أوصي باستخدام المكون الإضافي لإجراء ذلك. سأشرح لماذا لا أؤيد استخدام المزيد من المكونات الإضافية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق