الخميس، 19 يوليو 2018

الدليل الكامل للربح من الانترنت عن طريق لتسويق بالعمولة ” كل شئ عن التسويق بالعمولة علي الانترنت من الألف للياء“ affiliate marketing



التسويق بالعمولة affiliate marketing هو وسيلة شائعة لربح المال عبر الإنترنت. في هذه المجموعة من المقالات سنقوم بوضع كل ما يخص التسويق بالعمولة affiliate marketing في مكان واحد.

الموضوعات التي سنغطيها في هذه المجموعة من المقالات:

الدرس الأول : التسويق بالعمولة علي الانترنت affiliate marketing للمبتدئين
الدرس الثاني: مزايا وعيوب التسويق بالعمولة affiliate marketing
الدرس الثالث: كيف يكسب المسوقون بالعمولة affiliate marketers المال ؟
الدرس الرابع: كيف تصبح مسوقا بالعمولة affiliate marketer؟
الدرس الخامس: كيف تختار المنتجات التي تقوم بالتسويق لها affiliate marketing؟
الدرس السادس: كيف تنضم إلى برامج التسويق بالعمولة affiliate marketing؟
الدرس السابع: نصائح لاستخدام روابط التسويق بالعمولة affiliate links
الدرس الثامن: أشهر أخطاء وأساطير التسويق بالعمولة affiliate marketing
الدرس التاسع: كيفية الحصول علي أعلي الأرباح في التسويق بالعمولة affiliate marketing وتحقيق الاستفادة القصوي منها


الدرس الأول : التسويق بالعمولة affiliate marketing علي الانترنت للمبتدئين

قصة التسويق بالعمولة affiliate marketing تدور حول كسب المال. بغض النظر عن الطريقة التي تربح بها الأموال عبر الإنترنت (عبر الإعلانات ، أو المجلات الإلكترونية ، أو الكتب الإلكترونية ، أو المشاركات الدعائية ، إلخ)، فإن هناك عملية بيع تحدث دائما. فأنت إما:
١- تبيع الاشياء الخاصة بك.
٢- تبيع / تقوم بتسويق أشياء شخص آخر والحصول على أموال مقابل القيام بذلك.
التسويق بالعمولة affiliate marketing يندرج تحت النوع رقم ٢

ما هو التسويق بالعمولة affiliate marketing؟

التسويق بالعمولة affiliate marketing هو ترشيح منتج أو خدمة ما للأشخاص الذين تعرفهم، أو تسطيع الوصول لهم، والحصول علي عمولة عندما يقومون بشراء المنتج أو الخدمة

هناك ٣ خطوات أساسية يعمل عن طريقها التسويق بالعمولة:

١- تقوم بالتوصية بمنتج أو خدمة لمتابعيك أو الأشخاص الذين تعرفهم.
٢- يقوم بعض هؤلاء الأشخاص بشراء المنتج أو الخدمة بناءً على توصيتك.
٣- تحصل على عمولة لتلك المبيعات.

مثال على التسويق بالعمولة affiliate marketing

لنفترض أن لدي مدونة حول مشروع ما. ولنفترض أنني غالباً ما أتحدث عن الكورسات المفضلة لدي.

يمكنني أن أكون شريكًا مع الشركات التي تبيع هذه الكورسات كمسوق لها. سيعطونني رابطًا خاصًا إلى الكورس أو التدريب الذي تم وضع علامة عليه باستخدام معرِّف خاص بي. 

في كل مرة أستخدم فيها هذا الرابط في المدونة وينقر عليه شخص ما ، إذا قام بشراء الكورس في ذلك الوقت ، فسوف أكسب عمولة.

من يشارك في عملية التسويق affiliate marketing بالعمولة؟

هناك 3 أطراف رئيسية تشارك في التسويق بالعمولة.


  • المعلن / التاجر / البائع - شركة أو فرد يبيع منتجًا أو خدمة
  • الناشر / المسوق / المنتسب / الشريك - يقومون بنشر كلمة حول المنتج أو الخدمة وترويجها.
  • العميل / المستهلك - الذين يشترون المنتج أو الخدمة.





العملية باختصار:

أنت (1) تشترك مع المعلن و (2) تروج لمنتجاتها لعملائها (وهو نفس الجمهور المستهدف):
(3) يشتري العميل المنتج بناءً على توصيتك. بصفتك شركة تابعة ، (4) يدفع لك المعلن نسبة مئوية من هذا البيع (العمولة).




في بعض الأحيان هناك أربعة أطراف من الناحية الفنية. الطرف الرابع هو شبكة التسويق بالعمولة.

ما هي شبكة التسويق بالعمولة affiliate network؟

شبكات التسويق بالعمولة هي عبارة عن ارتباط بين المعلنين والناشرين. يديرون برامج التسويق بالعمولة لمعلنين متعددين في وقت واحد.






إذا كنت تعمل مع معلن يستخدم شبكة للتسويق بالعمولة لإدارة برنامج التسويق التابعة له ، فستتم تفاعلاتك عبر شبكة التسويق بالعمولة ، وليس مع المعلن مباشرةً. 
وهذا يشمل التقدم بطلب للبرنامج ، والعثور على الروابط التابعة الخاصة بك ، وتتبع المبيعات الخاصة بك والحصول على أموال.

لا يستخدم كل المعلنين شبكة تسويق بالعمولة. يدير بعض المعلنين برامج خاصة بهم.

هناك العديد من الشبكات. العديد منها سهل في الانضمام. تتطلب منك أن تملأ طلب والانتظار للحصول على الموافقة. البعض الآخر عن طريق الدعوة فقط.

كيف تعرف متى يستخدم أحد المعلنين شبكة تسويق بالعمولة affiliate network؟

في بعض الأحيان تكتشف أن أحد المعلنين يستخدم شبكة تسويق بالعمولة عند التقدم بطلب إلى برنامج تسويق تابع له بشكل مباشر. 

في بعض الأحيان تجد أن أحد المعلنين يستخدم شبكة تسويق بالعمولة عندما تتصفح قائمة المعلنين في شبكتك التابع لها. 

ما هي فوائد الشبكات؟

تعد شبكات التسويق بالعمولة جيدة للمعلنين ؛ لأن المعلنين ليسوا مضطرين إلى تشغيل برنامج للشركاء التابعين بأنفسهم.

ومن ناحية أخري تعد الشبكات التابعة جيدة للناشرين لأن الناشرين يمكنهم العثور على العديد من البرامج التابعة وتسجيلها وإدارة هذه البرامج تحت مظلة واحدة. 

الشبكات تربح بدورها لأنهم كوسطاء ، يحصلون على نسبة من الربح.





الدرس الثاني: مزايا وعيوب التسويق بالعمولة




بالنسبة لي ، فإن إيجابيات التسويق بالعمولة affiliate marketing تفوق السلبيات بكثير. ومع ذلك ، لا يزال التسويق بالعمولة له عدة سلبيات. عليك أن تقرر ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.


مزايا التسويق بالعمولة

  1. ليس عليك إيجاد منتج خاص بك. دع شخص آخر يقوم بالجزء الصعب والمستهلك للوقت!
  2. تحمل القدر الأقل من المسئولية في عملية البيع. بصفتك جهة تسويق تابعة ، لا يتعين عليك التعامل مع المخزن ، وخدمة العملاء ، والبنية التحتية ، والشحن ، والعائدات ، والمتابعة ، وما إلى ذلك. هذه كلها مسؤولية المعلن.
  3. الحرية والمرونة. ونظرًا لأن البائع يقوم بالعمليات الأكثر مسئولية ، وخدمة العملاء ، وما إلى ذلك ، فإن الشركات التابعة لها لديها المزيد من الوقت للتركيز على ما تريد القيام به ، في حين لا تزال تجني المال في الخلفية.
  4. عمولات عالية. بعض البرامج التابعة (وليس كلها) تقدم عمولات عالية. المنتجات الرقمية ، على سبيل المثال ، غالبًا ما تكون أسعار العمولة بالقرب من 50٪. هذا جنون .. أليس كذلك!
  5. الربح لجميع الأطراف. يفوز المعلن لأنهم يدفعون فقط عندما يتم الشراء (على عكس طرق الإعلان التقليدية). يفوز الناشر لأنه يكسب المال في الوقت الذي يقوم فيه بعض النصائح المفيدة. يفوز العميل لأنه يحصل على توصية موثوق بها عن شيء قد لا يعرفه الآخرون.
  6. سهولة البدء. العديد من برامج التسويق بالعمولة لها سهلة وسريعة للانضمام.
  7. قدر قليل جدا من المخاطرة. ستخسر القليل جدًا إذا لم تنجح عملية التسويق التابعة لك، ربما يكون بعض الوقت فقط.
  8. إحدي طرق الربح السلبي أو الربح بدون عمل في المستقبل passive income. يمكنك مشاركة رابط للتسويق بالعمولة مرة واحدة (في منشور ، في فيديو ، وما إلى ذلك) وكسب العمولة بشكل متكرر ، أيام ، أسابيع ، شهور وسنوات لاحقة.
  9. تكلفة قليلة أو معدومة للبدء. لا يكلف أي شيء الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة.
  10. دخل ممتاز. إذا قمت باستخدام بالاستراتيجية الصحيحة.
  11. الكثير من الاختيارات. برامج التسويق بالعمولة أصبحت كثيرة. من النادر أن تصادف منتجًا بدون برنامج تسويق بالعمولة. ، في هذه اللحظة ، أنت محاط بالعديد من المنتجات التي تستخدمها وتحبها. يمكنك بسهولة كسب المال منها كشركة تابعة.

عيوب التسويق بالعمولة

  1. يستغرق الأمر وقتًا لبناء الثقة. على الرغم من أنه من السهل أن تصبح جهة تسويق بالعمولة ، فإنك لن تجني المال بدون جمهور يثق بك أولاً. بناء الثقة يستغرق وقتا. بهذه الطريقة ، يتطلب الأمر الكثير من الصبر.
  2. يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على حركة المرور والمشتركين. التسويق عبر شبكتك أكثر ربحية إذا كان لديك الكثير من الزيارات أو الكثير من المشتركين في البريد الإلكتروني. بناء هذه يستغرق وقتا طويلا.
  3. لا تتحكم في التجربة. بمجرد قيامك بتوجيه الجمهور ، فأنت لا تتحكم في النهاية بتجربة جمهورك. إذا كان لديهم تجربة سيئة مع أحد المعلنين ، فقد ينعكس ذلك عليك بشكل سيئ.
  4. لا تتحكم في المنتج أو الخدمة. تمامًا كما لا تتحكم في تجربة جمهورك مع أحد المعلنين ، لا تتحكم في المنتج أو الخدمة نفسها في النهاية. إذا لم يعجبهم المنتج ، فيمكن أن ينعكس عليك بشكل سيئ.
  5. خسارة العمولة. وهذا يتوقف علي كيفية تتبع المعلنين لمسار العميل من الإحالة إلى الشراء ، من المحتمل ألا يؤدي الترويج الخاص بك إلى عمولتك ، ولكن إلى شخص آخر بدلاً من ذلك.
  6. مطاردة المعلنين. في بعض الأحيان لا يلتزم المعلنون بسداد العمولة. في هذه الحالة عليك المتابعة إذا كنت ترغب في الحصول على أموال. لا يحدث هذا كثيرًا ، لكنه لا يزال يمثل خطرًا طفيفًا.
  7. الارهاق الجمهور. إذا كانت هناك عدة جهات تسويق بالعمولة تتشارك في نفس الجمهور ، وتروج لنفس الشيء في نفس الوقت ، يمكن إغراق هذا الجمهور بالدعاية. هذا يمكن أن يكون مزعج لجمهورك. أتمني ألا تكون أنت الناشر الذي يجعل العميل يراجع تمامًا.
  8. لا تحصل على معلومات المشتري لاستخدامها لاحقًا. تعتبر معلومات المشتري قيّمة للغاية ، ولكن في هذه الحالة ، يمكن للمعلن الاحتفاظ بها ولن تراها أبدًا. يمكن للمعلن بعد ذلك تقديم منتجات أو خدمات إلى ذلك المشتري لأشهر أو سنوات على الطريق ، ومن المحتمل أن يجني المزيد من المال على المدى الطويل.
  9. القيود والنتائج. تتضمن العديد من البرامج  شروطًا مبهمة جدًا كما هو الحال في أمازون ومع ذلك يتحمل الناشرون دائمًا مسؤولية معرفتها ومتابعتها. إذا لم تقم بذلك ، فيمكنك خسارة أحد البرامج دون سابق.


الدرس الثالث: كيف يربح المسوقون بالعمولة المال؟


برامج التسويق بالعمولة affiliate marketing المختلفة تكافئ الشركاء والناشرين بطرق مختلفة.

  • العمولة
    تعتبر العمولة هي الأسلوب الشائع (أي النسبة المئوية لسعر الشراء)
  • الدفع مقابل إجراء  pay per action
    في بعض الأحيان يتم الدفع لمسوقين affiliate marketers عندما يكمل العميل إجراءً محددًا. على سبيل المثال ، ربما تدفع لك شركة ما مقابل كل مرة يشترك فيها شخص ما في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة به. أو ربما تحصل على أموال في كل مرة يطبع فيها شخص ما قسيمة عبر رابطك.
  • معدل ربح ثابت
    هذا يشبه الدفع مقابل كل إجراء. على سبيل المثال ، يدفع Ebates سعرًا ثابتًا لكل اشتراك.
  • الجوائز
    في بعض الأحيان ، تقدم البرامج مزايا مثل الجوائز (أشياء مادية أو نقدية) إلى جهات التسويق التابعة affiliate marketers التي تقدم الأداء الأفضل في عرض تسويقي معين.
  • رصيد مدفوع
    بعض البرامج تقدم للمسوقين affiliate marketers الربح في شكل رصيد في الموقع الخاص بها.
  • الربح علي المستوى الأدنيإذا كنت تابعاً لبرنامج معين وقمت بإحالة الآخرين للاشتراك في هذا البرنامج ، فسوف يدفع لك البرنامج عندما تقوم جهات التسويق التي قمت بضمها بعملية البيع. على سبيل المثال ، Ultimate Bundles. 


هل يمكنك ربح المال عن طريق التسويق بالعمولة بشكل حقيقي؟
الإجابة المختصرة هي : نعم بالفعل


هل التسويق بالعمولة شرعي؟
نعم بالتاكيد.

مع الوضع في الاعتبار أن البرامج المختلفة لها قواعد ومتطلبات مختلفة يجب اتباعها.

كم من المال يمكنك ربحه من التسويق بالعمولة؟

يحقق المسوقون بالعمولة affiliate marketers أرقام متباينة بشكل كبير من الدخل ، من دولارين في الشهر إلى خمسة وستة أرقام في الشهر.

يعتمد الدخل على أشياء مثل جودة المحتوى الخاص بك ، ومقدار الثقة التي لديك مع جمهورك ، واستراتيجيات التسويق الذكية وحجم جمهورك.

ما هي معدلات عمولة التسويق بالعمولة للناشر؟

أسعار العمولات تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على البرنامج التابع. على سبيل المثال ، تقوم شركة Amazon Associates بدفع نسبة ضئيلة من المبيعات (نسبة قليلة فقط). بعض البرامج التابعة (المنتجات الرقمية على وجه الخصوص) غالبا ما تدفع ما يقرب من 50 ٪.

كيف يتم الدفع للمسوقين؟

يختلف من برنامج إلى آخر. عندما يحين وقت الدفع لك ، فإن طرق الدفع الشائعة هي الإيداع المباشر ، PayPal.

كم مرة يحصل المسوقون علي الأرباح؟

مرة أخرى ، فإنه يختلف. معظم البرامج التابعة تدفع شهريا ، ولكن بعض الدفع الأسبوعية.

كن على علم أن هناك عادة مهلة قبل أن ترى المال.

على سبيل المثال ، إذا استخدم شخص ما رابط في مدونتك، فسوف يستغرق الأمر 4-6 أسابيع قبل أن تراه.

إذا لم يكن واضحًا المدة التي ستنتظرها قبل رؤية العائد ، فاتصل بمدير برنامج التسويق بالعمولة ليخبرك.

ما هو الحد الأدنى لدفع الأرباح؟

تتطلب بعض البرامج التابعة لك الحصول على الحد الأدنى للمبلغ في العمولة قبل أن يرسلوا عائدك.

على سبيل المثال ، تحتوي بعض البرامج على حد 50 دولارًا ، بمعنى أن أي عمولات تقوم بإجرائها لن يتم دفعها لك حتى تربح ما يكفي لرفعك فوق علامة 50 دولارًا.

بعبارة أخرى ، إذا كنت تكسب فقط بضعة دولارات لكل عملية بيع ، فقد تضطر إلى الانتظار بعض الوقت قبل الحصول على الدفعة.

كيف يمكنك تتبع كل ما تملكه من أرباح؟

كلما زاد عدد البرامج التابعة التي تنضم إليها ، زادت قائمة الأشياء التي يجب تتبعها.
المسوقون يقومون بعملية التتبع تلك بأشكال مختلفة ، البعض يتابعون كل ما يكسبونه في كل برنامج بشكل يومي. والآخرون بتعاملون مع البرامج الموثوق بها.


الدرس الرابع: كيف تصبح مسوقا بالعمولة؟


من البسيط أن تصبح مسوقًا تابعًا. لا توجد شهادات أو درجات أو دورات تدريبية مطلوبة. لا يتعين عليك دفع أي رسوم.
في الأساس ، عليك أن تقرر أنك تريد أن تفعل ذلك ثم تبدأ.

انضم إلى برامج التسويق بالعمولة واحصل على الروابط التابعة لك وشاركها مع الآخرين. الأمر بهذه البساطة.

أفضل طريقة للبدء في التسويق بالعمولة

  • أنشئ محتوى ممتازًا يمكن للآخرين قراءته. أفضل المدونات أو رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني. تقديم معلومات قيمة حقا تهدف إلى مساعدة القراء الخاصة بك.

  • النشر بانتظام. الالتزام بالنشر بشكل دوري يحافظ علي أعداد الناس المهتمين والمشاركين.

  • في البداية ، لا تروّج لمنتجات الشركاء التابعين. ركز على إثبات ثقتك ، وفائدتك ، وخبرتك.
    بعد اكتساب الثقة ، ابدأ ببطء في الترويج لأشياء تستخدمها وتحبها.
  • تُعرف هذه الاستراتيجية باسم "التسويق بالمحتوى" ، وهي أفضل طريقة لتكون جهة تسويق ناجحة.


الأشياء التي تحتاج إليها لبدء التسويق بالعمولة 

  • طريقة للتواصل مع الناس (مثل المدونة ، وليس وسائل التواصل الاجتماعي). قد تكون مدونة أو موقع ويب أو قائمة بريد إلكتروني أو أي حضور آخر على الإنترنت حيث يستمع الأشخاص إلى ما تقوله.

  • أنا لا أوصي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كنظام أساسي الخاص بك. 
    لماذا لا وسائل الاعلام الاجتماعية؟ إنه أمر محفوف بالمخاطر لأنك لا تتحكم في YouTube و Facebook و Pinterest و Twitter ومواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى - إنها تفعل ذلك. ويمكنهم تغيير القواعد في أي وقت.
    بالطبع يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي (ويجب عليك!) ، لكن لا تكون هي الأساس.
  • محتوى عالي الجودة. الناس لا يحبون أن يتم استخدامهم في الدعاية بشكل مستمر. سيؤدي محاولة ازحام جمهورك بعروض تسويقية بدون توقف إلى اللاشئ. ركز علي قيمة المحتوي وإيصال الفائدة لجمهورك.

    تنتج جهات التسويق بالعمولة الناجحة محتوى مفيدًا يهدف إلى مساعدة جمهورها على حل المشكلات الحقيقية. في نهاية المطاف يمكنك البدء في التوصية بالمنتجات بشكل طبيعي.
  • الجمهور. من هو جمهورك؟ "الجميع" هو إجابة سيئة. 
    يجب أن تستهدف من الأسفل، بمعنى أن تستهدف مجموعة فرعية صغيرة من الأشخاص. ربما هم الآباء للأطفال الصغار. ربما هم أصحاب المقاهي. ربما هم صيادين. ربما هم طلاب الطب.

    جمهورك المثالي هو الذي تعرفه جيدًا ، إما لأنك تشبهه ، أو لأنك تملك إجابات عن المشاكل التي يواجهها عادةً.
  • ثقة جمهورك. في التسويق بالعمولة كل شيء يدور حول الثقة. عندما يوصي شخص تثق به منتجًا ، فإنك تستمع إليه. ليس كثيرا عندما يفعل شخص غريب.
    كن جديراً بالثقة والصدق في كل ما تفعله على الإنترنت. هذا سوف يضع الأساس للتسويق بالعمولة بالشكل الفعال. لن تحقق دخلًا مستدامًا إذا لم تكن لديك ثقة جمهورك.
  • الروابط التابعة للمشاركة. بمجرد إثبات أنك مصدر موثوق للمعلومات حول الموضوعات المهمة لجمهورك ، يمكنك البدء في التوصية بمنتجات أو خدمات تابعة لها.

هل تحتاج إلى مدونة للبدء في التسويق بالعمولة؟


من الناحية الفنية لا ، على الرغم من أنه في رأيي ، فإن هذه هي الوسيلة الأكثر ملاءمة للتسويق بالعمولة. لماذا؟ 

لأنها مكان مثالي للحفاظ على جميع محتواك ولا يخضع لأهواء خوارزميات وسائل الإعلام الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى يمكن لأي شخص العثور عليه في أي وقت.

هل تحتاج إلى قائمة بريد إلكتروني للتسويق بالعمولة؟

مرة أخرى ، من الناحية الفنية لا ، ولكن أنا أوصي بها للغاية.

سوف تحسن بشكل كبير فرصك في الحصول على دخل جيد كجهة تسويق بالعمولة إذا كنت تستخدم أكبر عدد ممكن من وسائل الاتصال المتاحة. البريد الإلكتروني هو واحد من وسائل الاتصال الأكثر فعالية. بل أكثر من مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

هذه نصيحتي ...

  • ابدأ بمدونة ، حيث يتوفر المحتوى الخاص بك دائمًا. في الأساس ، قد يكون من الصعب بدء قائمة عناوين البريد الإلكتروني إذا لم يكن هناك مكان (مثل مدونتك أو موقعك الإلكتروني) حيث يمكن للمشتركين المحتملين التعرف عليك أولاً.
  • بعد ذلك ، أضف قائمة بريد إلكتروني تمنحك فرصة رائعة للتواصل مع الأشخاص وفقًا لشروطك الخاصة. أي أنك لست بحاجة إلى انتظار وصولهم إلى مدونتك أو موقعك على الويب ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى البريد الوارد.

  • أخيرًا ، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق لتكمل ما تفعله بالفعل على مدونتك وفي البريد الإلكتروني.


هل تحتاج إلى الكثير من الزيارات traffic من أجل التسويق بالعمولة؟


لا ليس دائما ، لكنه يساعد بشكل هائل. مزيد من الحركة يعني المزيد من العيون ، وبالتالي المزيد من الناس الذين من المحتمل أن يشتروا المنتج الذي تروج.
الاستراتيجية دائما هي الأهم.

مع الوضع في الاعتبار أن بعض البرامج تفضل عدد معين من الزيارات قبل أن تقبلك في برنامج التسويق التابع لها. في هذه الحالات ، عدد الزيارات الخاصة بك هي المفتاح.

خلاصة القول هي ، لا تدع عدد الزيارات المنخفضة تبقيك بعيدا عن استكشاف التسويق بالعمولة.



الدرس الخامس: كيف تختار المنتجات التي تقوم بالترويج لها في عملية التسويق بالعمولة؟


التوصية بالمنتجات ذات الصلة بمدونتك والتي تتلاءم بشكل طبيعي مع محتواك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتحدث بشكل روتيني عن تصميم المناظر الطبيعية ، فإن بيع منتج مثل سكين المطبخ قد لا يكون مناسبًا.

بعد التفكير في منتج للترويج له ، اطرح على نفسك الأسئلة التالية لتحديد ما إذا كان مناسبًا لك:


  • هل لدي خبرة في التعامل مع هذا المنتج؟ إذا لم تقم بذلك ، لا تبدأ التسويق له. 

    إن كونك غير معتاد على منتج تروج له أمر محفوف بالمخاطر لسببين. أولاً ، إذا اتضح أنه عديم القيمة ، فإن الثقة التي أنشأتها مع جمهورك قد تضررت. ثانيًا ، إذا كان لدى جمهورك أسئلة حول ذلك ، فلن تعرف كيفية الإجابة.
  • هل أوصي بهذا المنتج لأمي أو لأفضل صديق؟ من المغري التوصية بشيء عند وجود عمولة. ولكن هل ستشجع أمك أو صديقك المفضل على التضحية بوقته وماله على هذا الشيء؟ كن صادقا.

  • هل سيشتري جمهوري المستهدف بشكل واقعي هذا المنتج؟ ضع نفسك في مكان جمهورك. ما هو المنتج الذي سيقومون بشكل طبيعي على الارجح بشرائه؟ إذا كانت مدونتك تتعلق بشكل أساسي بطرق التوفير داخل المنزل ، فلن يوافق القراء على شراء منتجات فاخرة ، لذلك قد لا يكون الترويج للملابس الراقية أمرًا جيدًا.

  • هل سينفق جمهوري المستهدف هذا المبلغ على المنتج؟ مرة أخرى ، سمعتك هنا في خطر. 
    هل المنتج الذي تفكر في الترويج له سعره معقولًا لجمهورك؟

  • هل سيشترى جمهوري المستهدف هذا المنتج في هذا التوقيت ، أو في وقت مختلف؟ 
    كن ذكيا فيما يخص دورة المبيعات والمواسم. ربما يجب عليك تجنب العطلات (عندما يكون الأشخاص بعيدًا عن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم) أو ربما يجب عليك استهداف أيام العطل، ولكي تعرف الفرق. مرة أخرى ، اعرف جمهورك. خطط المحتوى الخاص بك وفقا لهم.


من أين تحصل على أفكار المنتجات التي تقوم بتسويقها يالعمولة؟
الكثير من الناس تفكر في هذا. ابدأ بما هو أمامك مباشرة وانتهي منه.

هناك 3 أماكن للحصول على الأفكار:

  • نفسك
  • قرائك
  • آخرون في مجالك

كيفية الحصول على أفكار منتجات التسويق بالعمولة من نفسك
الترويج للمنتجات التي تستخدمها بالفعل. ما الأشياء التي تستخدمها وتحبها؟ احتفظ بقائمة. ابحث عن برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها.
في بعض الأحيان ، يكون هذا الأمر بسيطًا مثل التقاط الورق والقلم والتجوُّل في منزلك ، والبحث عن الأشياء التي تستخدمها وتحبها.

من المرجح أن يكون لكل منتج أو خدمة تستخدمها أو تحبها برنامجًا تسويق بالعمولة.

مراجعة المحتوى الموجود. هل سبق لك أن ذكرت منتجًا في الماضي تستخدمه؟ اكتشف (ابحث علي جوجل "company affiliate program“) وقم بتحديث هذا المحتوى مع رابط الشراكة الخاص بك.

إذا كان موقعك يدور حول كتب الأطفال وتروِّج لمنتجات تخص السيارات ، فأنت في أفضل الأحوال ستبدو وكأنك لا تعرف ما تفعله. في أسوأ الأحوال ، سيتم تصنيف رسائلك علي البريد الالكتروني كرسائل غي مرغوب فيها spam. بمجرد الوصول لسمعة سيئة كمرسلي البريد المزعج ، فمن الصعب للغاية العودة.

ابدأ بجودة عالية. ببساطة ، تشجيع الأشياء السيئة يجعلك تبدو سيئًا وستؤذيك على المدى الطويل.


كيفية الحصول على أفكار منتجات التسويق التابعة من قرائك

اختر المنتجات التي تساعد جمهورك على حل مشكلة ما. هذه هي منتجات ممتازة للترويج لأن القراء غالباً ما يكونون قادرين على إنفاق المال عليهم.

إسألهم. ماذا يريد جمهورك؟ كن على دراية من خلال التفاعل معهم على الشبكات الاجتماعية ، في التعليقات على المدونة / الفيديو ، في مجموعات Facebook أو عن طريق إجراء استطلاع.

راجع إحصائياتك علي Google Analytics لمعرفة المعلومات السكانية للجمهور ، أو الانتماءات ، وما إلى ذلك.

كيفية الحصول على أفكار المنتجات التابعة التسويق من الآخرين في مجالك

تابع الكثير من المدونين في مجالك، اقرأ لهم وراقب كيف يقومون بالتسويق لمنتج ما وماهي طبيعة المنتجات
اسأل من حولك.  إذا قمت بإنشاء علاقة جيدة مع منشئي محتوى آخرين ، فمع مرور الوقت ، يكون معظمهم أكثر رغبة في مشاركة النصائح.

قم بمتابعة الهاشتاج الخاصة بالتسويق بالعمولة . يتم استخدام علامات  مثل #affiliate و #ad بشكل شائع على الشبكات الاجتماعية عندما يروج شخص ما لأحد المنتجات المتاح فيها التسويق بالعمولة. اتبع أو ابحث عن علامات التصنيف هذه على Instagram و Twitter و Pinterest (وأحيانًا Facebook) لترى ما يقوم الآخرون بالترويج له.


الدرس السادس: كيف تنضم إلى برامج التسويق بالعمولة؟




أولا ، فهم الفرق بين برامج التسويق بالعمولة الفردية أوعن طريق الشبكات.

يمكنك الانضمام إلى شبكة تسويق بالعمولة مرة واحدة والوصول إلى العديد من البرامج التابعة للعديد من الشركات في وقت واحد.
ولكن لا تقتصر على واحد أو آخر. يمكنك أن تكون جزءًا من شبكات تسويق بالعمولة متعددة وبرامج فرعية تابعة في نفس الوقت.

كيف تجد استمارات الاشتراك في الشبكات / البرامج الخاصة بالتسويق بالعمولة؟

هناك عدة طرق للعثور على صفحات الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة.


  • موقع الشركة فكر في منتج أو خدمة تريد الترويج لها. انتقل إلى الموقع الإلكتروني للمنتج المذكور. ابحث عن رابط (غالبًا في نهاية الصفة الرئيسية) يشير إلى ”التسويق بالعمولة affiliate" أو ما شابه ذلك. اضغط علي الروابط للاشتراك.

  • ابحث في جوجل. ابحث عن عبارات مثل "(company) affiliate program". على سبيل المثال Amazon affiliate program. إذا لم يحضر بحثك الأول أي شيء ، فحاول مرة أخرى. لا تستسلم بسهولة. في بعض الأحيان ، هناك اختلافات طفيفة في استخدام الكلمات أو المصطلحات.

  • اسأل صديق. هل تعرف شخصا هو بالفعل سقوم بالتسويق؟ اسأل ما إذا كان بإمكانهم ربطك بجهة اتصال في الشركة.

  • اتصل بالشركة مباشرة. إذا كنت تستخدم منتجًا أو خدمة وترغب في التسويق لها ، ولكن لا يمكنك العثور على دليل لبرنامج التسويق الخاص بها. تحدث معهم عن جمهورك وقيمة تسويقك. اشرح لهم أن برنامج التسويق بالعمولة التابعين هو ببساطة مكافأة للعملاء الراضين عن المنتج، وليس عليهم أن يدفعوا حتى يتم إجراء عملية البيع.

  • شبكة تسويق بالعمولة An affiliate network. 
    إذا انضممت إلى شبكة مثل ShareASale أو CJ ، يمكنك البحث أو تصفح قائمة المعلنين / التجار.

كيف تنضم إلى شبكة تسويق بالعمولة An affiliate network؟

انتقل إلى الصفحة الرئيسية لأي شبكة تابعة واتبع الروابط للانضمام. عادة ما تكون العملية واضحة تمامًا.

ما الذي تحتاجه للانضمام إلى برنامج تسويق بالعمولة؟

معلومات النظام الأساسي الخاص بك الذي ستستخدمه في التسويق. تتطلب معظم البرامج وصف مدونتك ، موقع الويب الخاص بك ، قائمة البريد الإلكتروني ، إلخ.


ما الذي يجب عليك البحث عنه في برنامج تسويق بالعمولة؟

فيما يلي بعض الأشياء الواجب مراعاتها عند الانضمام إلى أحد تلك البرامج. ما يهم شخصًا واحدًا قد لا يكون مهمًا بالنسبة لشخص آخر ، ولكن هذه أسئلة جيدة لطرحها مع ذلك:


  • ما هو الدخل المحتمل؟ بشكل عام ، كلما ارتفع سعر العمولة ، كان ذلك أفضل. ومع ذلك ، فإن برنامجًا مثل Amazon Associates شائع جدًا وسهل الاستخدام ، وهو عادةً ما يستحق الانضمام.


  • ما هو طول ملف تعريف الارتباط the cookie ؟ يتم تشغيل ملف تعريف الارتباط عندما يقوم أحد أعضاء الجمهور بالنقر فوق أحد الروابط التابعة الخاصة بك. يتتبع نشاط تصفحهم ويمنحك الربح في الإجراءات التي يقومون بها ، مثل إجراء عملية شراء أو اشتراك. كلما كان ملف تعريف الارتباط أطول كلما كان ذلك أفضل.
  • ما هي شروط البرنامج؟ هل هناك أي شيء أحتاج إلى إدراكه من شأنه أن يجعل البرنامج لا يستحق ذلك الجهد. على سبيل المثال ، لا تسمح لك Amazon Associates بوضع روابط التبعية في رسائل البريد الإلكتروني. إذا كانت طريقة الاتصال الأساسية مع جمهورك هي عبر البريد الإلكتروني ، فقد لا يكون أمازون مناسبًا لك. 

    لا تسمح بعض الشركات مثل Wayfair بنشر روابط تسويق بالعمولة خاصة بها على موقع Pinterest أو أي موقع آخر على الشبكات الاجتماعية. إذا كانت هذه إستراتيجية تعتمد عليها ، فقد لا تكون مناسبة لك.

  • هل لديهم الكثير من المنتجات التي يمكنني ترويجها؟ لاحظ أنه يمكنك أن تصبح تابعًا للشركات الكبيرة مرة واحدة ، ثم الترويج لأيٍّ من منتجاتها. على سبيل المثال ، يمكنك أن تصبح تابعًا لشركة Amazon ("Amazon Associate") مرة واحدة والترويج لأيٍ من منتجاتها.
  • هل لديهم الكثير من المعلنين في مجالي؟ إذا قاموا بإدارة برامج تسويق لكثير من المعلنين أو التجار ، فهذه اضافة جيدة.
  • ما نوع العمولة التي يقدمونها؟ عمولة لمرة واحدة أو عمولات متكررة؟ على سبيل المثال ، تدفع لك العديد من البرامج مرة واحدة لإرسال أحد العملاء. من ناحية أخرى ، فإن بعض البرامج ستدفع لك عمولة طالما أن الشخص الذي أرسلته هو عميل يدفع. العمولات المتكررة رائعة عندما يمكنك العثور عليها!
  • هل يعملون بجد على استراتيجيات المبيعات الخاصة بهم؟ ابحث عن الشركات التي تحتوي على صفحات مبيعات قوية وعروض قوية.
  • هل يقدرون ومساعدة المسوقون بالعمولة لهم؟ تقوم بعض البرامج بوظيفة استثنائية للتواصل مع جهات التسويق بالعمولة التابعة لها ، وإعلامها بالمبيعات القادمة ، وتقديم المشورة أو الأدوات التسويقية ، وتقديم المحتويات والجوائز وأكثر من ذلك. تعتبر Ultimate Bundles مثالاً ممتازًا.
  • هل الموقع الخاص بالبرنامج صديق للزائر ويعطيه تجربة جيدة؟ إذا كان البرنامج يحتوي على واجهة ضعيفة أو كان من الصعب العثور على روابط تسويق له ، فربما لا يستحق هذا البرنامج المتاعب.
  • هل لديهم سمعة جيدة بين الشركات التابعة الأخرى؟ هذا هو أحد الأسباب التي تجعل التعامل مع جهات التسويق الأخرى أمرًا ذا قيمة. إذا لم تكن قد سمعت عن أحد برامج التسويق بالعمولة من قبل ، اسأل حولها.
  • هل يعاملون عملائهم بشكل جيد؟ إذا كان لديهم خدمة عملاء مروعة أو إذا كانت منتجاتهم غير موثوقة ، سيكتشف جمهورك المستهدف الطريق الصعب. وإذا كنت الشخص الذي أوصيك بها ، فهذا انعكاس ضعيف عليك. ابحث عن مراجعات الشركة.
  • ما هي أفضل البرامج التابعة للانضمام؟هناك الكثير من الخيارات. ما هو الأفضل بالنسبة لك يعتمد على مكانتك والمنتجات التي ترغب في الترويج لها. لمعرفة ذلك ، ستحتاج إلى إجراء القليل من البحث واطلب من بين من هم في مكان تخصصك.

كيف يمكنك زيادة فرصك في الحصول على قبول لبرنامج تسويق بالعمولة؟

  • اعرف متى تنتظر. تتطلب بعض برامج الشركاء التابعين مستوى معينًا من الزيارات والمشتركين ، وما إلى ذلك. إذا كان الأمر كذلك ، فأقول إنه من الأفضل الانتظار للتقدم بطلب لهذا البرنامج بدلاً من تقديم الطلب والرفض. أنت تخاطر بأن تصنف الشخص الذي لا يمكنه اتباع الإرشادات ، وقد تخاطر أيضًا بعدم السماح لك بالدخول إلى البرنامج عندما تستوفي المؤهلات.
  • تواصل مع المدير الخص بالبرنامج. تحتوي معظم البرامج على شخص واحد على الأقل مكلف بإدارة جهات التسويق بالعمولة. لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها ولا تتذمر.
  • قم دائمًا بملء مربع التعليق "لبيع" النظام الأساسي الخاص بك ( المدونة أو الموقع أو غيره ). إذا تم منحك الفرصة لشرح سبب اهتمامك بالبرنامج ، فافعل ذلك! استخدم المساحة لإظهار سبب كونك أحد الأصول للبرنامج. تحدث عن مدى جمهورك هو جمهورهم. تحدث عن حجم قائمة العناوين البريدية (إذا كانت ذات أهمية). تحدث عن نجاحك مع برامج مماثلة. تحدث عن مكان وكيفية الترويج. لا تبدو يائسا وبالتأكيد لا تكذب عن أي شيء ، ولكن كن صريحا حول كيف سيكون هذا فوز بالنسبة لهم.
  • لا تخف من الاستئناف أو التقدم مرة أخرى. إذا تقدمت بطلب للانضمام إلى أحد البرامج ولكنك لم تقبله ، فراجع ما إذا كان هناك معلومات عن الوقت الذي يمكنك فيه إعادة التقدم بالطلب. إذا كنت لا ترى أي شيء ، فقم بإرسال بريد إلكتروني إلى المدير التابع واطلب ما إذا كان بإمكانك التقدم مرة أخرى وإذا كان الأمر كذلك ، فمتى سيكون الوقت المناسب.

الدرس السابع: نصائح لاستخدام الروابط الخاصة بعملية التسويق بالعمولة


عند التوصية بمنتج ، يتوقف كل شيء على رابط الإحالة الخاص بك. إذا كنت لا تستخدم رابط التسويق الخاص بك ، أو إذا كنت تستخدم رابطًا خاطئًا ، فلن تتم إضافتك بشكل صحيح إلى أي مبيعات ناتجة وبالتالي لن يتم الدفع لك.

كيف يعمل رابط التسويق بالعمولة؟

يتم منحك رابطًا فريدًا للمنتج أو الخدمة التي تروج لها. تم وضع علامة على الرابط بالمعرف الخاص بك affiliate ID.

أنت تشارك الرابط مع جمهورك أو مع أشخاص تعرفهم.

ينقر شخص ما على الرابط للوصول إلى موقع المنتج أو الخدمة.
عندما يفعلون ذلك ، يتم تسجيل الهوية وتتبعها عبر ملف تعريف الارتباط.


إذا قاموا بإكمال إجراء قبل انتهاء صلاحية ملف تعريف الارتباط هذا (الشراء ، أو الاشتراك ، إلخ).
يتم دفع عمولتك وفقا لذلك.

كيف تجد روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك؟

تختلف العملية بالتفصيل خطوة بخطوة من برنامج إلى آخر.

معظم برامج التسويق بالعمولة الفردي لديها لوحة تحكم تابعة حيث يمكنك العثور على المعلومات التي تحتاج إليها جنبا إلى جنب مع جميع الروابط الخاصة بك.

بالنسبة لشبكات التسويق بالعمولة ، بمجرد تسجيل الدخول ، يمكنك الدخول إلى حسابك ومشاهدة "الحملات" أو "العروض" أو "التجار" المتاحين أو البحث في "السوق" للبرامج.

في بعض الأحيان ، يجب أن تخضع لعملية تقديم طلبات وأحيانًا يتم قبولك على الفور ؛ ذلك يعتمد على الشبكة التابعة والمعلن.

بمجرد أن يتم السماح لك بالترويج لمنتج معين وتفهم شروط هذه الحملة ، فابحث في قائمة روابط الصور والنصية المتاحة لهذا المنتج. انسخ كود HTML الخاص بها. يحتوي هذا الرمز على معرف فريد خاص بك فيه. استخدم هذا الرابط كلما قمت بالربط بالمنتج.


كيف تعرف الشركة أنني أرسلت شخصًا إليهم؟

يحتوي رابط الإحالة الخاص بك على معرّف فريد مُلحق يتتبع نقرات جمهورك عبر ملفات تعريف الارتباط.

أين يمكنك مشاركة الروابط الخاصة بالتسويق بالعمولة؟

هناك العديد من الأماكن لمشاركة الروابط التابعة لها ، ولكن قبل القيام بذلك ، تحقق دائمًا من الشروط والأحكام الخاصة بالبرامج التابعةبعضها يحظر مشاركة الروابط التابعة الخاصة بك في أماكن معينة (المثال الواضح هو الأمازون الذي لا يسمح الروابط التابعة في رسائل البريد الإلكتروني).


إليك بعض الأفكار:

  • مشاركات المدونة
  • ربط صورك
  • قوائم منتجات في مقالات خاصة بشرح شئ ما
  • الشريط الجانبي
  • ذيل الصفحة أو الموقع
  • رسائل البريد الإلكتروني
  • تحدث في الفيديو
  • أوصاف الفيديو
  • مراجعات حول المنتجات
  • التعليقات
  • المقارنات بين المنتجات
  • برامج تعليمية أو أدلة إرشادية - قم بالمرور عبر الخطوات واستخدم الصور. اعرض علي جمهورك كيف تستخدم المنتج / الخدمة أو كيف يمكنهم الحصول على نتائج رائعة.
  • الشبكات الاجتماعية - تأكد من سماحها أولاً.
  • في كتابك أو كتابك الإلكتروني (غير مسموح به إذا كنت تبيع على Kindle وبعض البرامج الأخرى)


أفضل الممارسات لمشاركة روابط التسويق بالعمولة

  • قل لجمهورك  دائما. يجب أن تدع القراء يعرفون عندما تستخدم الروابط التابعة.
  • إذا كنت من المسوقين بالعمولة لموقع Amazon ، فيجب عليك استخدام النص المكتوب مسبقًا في Amazon ، حرفياً.
  • الصياغة مهمة. على Facebook ، على سبيل المثال ، يتجنب الأشخاص استخدام كلمة "affiliate" لأنها لا تُظهر الأشياء. ومع ذلك ، ستطردك Amazon في حالة استخدامك لصياغة غير واضحة.
  • يمكنك ربط الروابط الخصة بالتسويق بالعمولة بالمحتوى أساسي عندما تستطيع ذلك. يجب أن تتضمن المقالات الأساسية ، والمشاركات الأكثر قراءة في موقعك ، بما يتناسب مع طبيعتها.

  • لا تضع جميع المعلومات المتعلقة بالمنتج برابطك. قدّم معلومات كافية لقرائك حتى يعرفوا ما المقصود بالرابط ، لكنني لا أوصي بتقديم الكثير من التفاصيل على موقعك الخاص لسببين. أولاً ، غالبًا ما تتغير معلومات المنتج ، مثل السعر. إذا ذكرت السعر على موقعك ونقر أحد الأشخاص على موقعك ووجد سعرًا مختلفًا ، فسيكون الأمر مربكًا. ثانيا ، تفاصيل المنتج والميزات تكون أفضل وأوضح عندما يتم شرحها من قبل صانعي المنتج. من الأفضل الالتزام بتجربتك الخاصة للمنتج.

  • إرفاق الروابط الخاصة بالصور. في مواقع مثل Instagram و Pinterest ، اعتاد المستخدمون على النقر على الصور. تأكد من ربط الصور بالمنتج.

  • تتبع روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك. استخدم جدول بيانات بسيط. أنا أستخدم Airtable. بعض الناس يستخدمون البرنامج المساعد PrettyLink لتتبع الروابط التابعة لهم. 

    (لا أستخدم المكوِّن الإضافي PrettyLink نظرًا لأنه تحظره بعض برامج التسويق بالعمولة لأنها تحمي الروابط التابعة لك.)

  • دائما جعل الروابط التابعة nofollow. هدف Google هو تزويد مستخدميها بأفضل نتائج بحث ممكنة لطلبات بحثهم. واحدة من الطرق الرئيسية التي يكتشفون بها صفحات الويب هي الأفضل من خلال الروابط. تزحف برامج Google إلى الويب ، وتقرأ النص. عندما يأتون إلى رابط ، يشبه الباب المفتوح. يتبعون الرابط (المشي من خلال الباب) واستكشاف الموقع الذي ربطته.

  • عند الربط بموقع آخر في مشاركة مدونة ، تفترض Google عمومًا أنك تمنح هذا الموقع إعجابًا إذا قمت بالارتباط به (لماذا ترتبط بشيء لا تعجبك ، أليس كذلك؟). إذا أعطى عدد كافٍ من الأشخاص موقعًا عدد من الروابط ، فستحتل صفحة الويب هذه مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث.

    ومع ذلك ، لا ترغب Google في أن تؤثر العلاقات والإعلانات في نتائج البحث. هذا هو السبب في أنهم يريدون أن يتم تمييز هذه الصفحات بـ nofollow. تخبر علامة nofollow برامج الروبوت بعدم اتباع هذا الرابط.


  • تأكد من جعل جميع الروابط التابعة (النص أو الصور) لها علامة nofollow. في ما يلي كيفية إضافة علامة nofollow إلى روابطك.

  • فكر قبل نشر مراجعات سلبية في المنتج. كانت هناك مناقشات كثيرة بين المدونين حول ما إذا كان يجب نشر مراجعات سلبية أم لا.

    أنا أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه ينبغي لك مشاركة الإيجابيات والسلبيات لأي منتج تسوق له.
    إذا كانت مراجعتي ستكون أغلبها سلبيات ، فسوف أتصل أولاً بالشركة وأخبرهم بذلك. ربما يمكنهم إصلاحه أو ربما يمكنك تخطي المراجعة تمامًا.


الدرس الثامن: أشهر الأخطاء والخرافات في التسويق بالعمولة


بمجرد معرفتك لمفهوم التسويق بالعمولة ، ليس من الصعب تنفيذ التسويق. ومع ذلك ، هناك خرافات شائعة تنتقل فتحدث أخطاء.

أهم تلك الخرافات عن التسويق بالعمولة

  1.  شركة Amazon Associates مفتوحة لولايات أمريكية معينة فقط. كان هذا صحيحًا ، ولكن اعتبارًا من عام 2017 ، يمكنك أن تكون أحد شركاء Amazon بغض النظر عن الولاية التي تعيش فيها.
  2. لا يمكنك استخدام الروابط التابعة في Mad Mimi أو MailChimp. هذا ليس صحيحا. لقد استخدمت Mad Mimi منذ عام 2013 وأدرجت روابط تابعة في رسائلي الإلكترونية كل أسبوع تقريبًا منذ ذلك الحين. لاحظ كيف تشرحها MailChimp هنا. لا يمكنك أن تكون غير مرغوب فيه ، ولكن إذا كنت تستخدم الروابط التابعة فقط ، فيجب أن تكون بخير.
  3. التسويق بالعمولة هو دخل سلبي. يتبع التسويق بالعمولة تصنيف الدخل السلبي ، ولكن بوضع قدر كبير من العمل في الواجهة. إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لبناء الثقة بينك وبين جمهورك ، فهناك نقطة عندها يصبح التسويق بالعمولة سلبيًا تقريبًا. قبل تلك النقطة فهو ليس كذلك.
  4. يمكنك كسب المال بسرعة مع التسويق بالعمولة. هذا صحيح ، يمكنك إعداد حسابك كسوق بالعمولة في وقت قصير ، ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح جيدة كمسوق بالعمولة ، فستستغرق بعض الوقت لبناء العلاقات اللازمة للحفاظ عليها.
  5. عدم الاطلاع على البنود والشروط لكل حملة. الشروط تختلف وتتحمل أنت مسؤولية معرفتها ومتابعتها. على سبيل المثال ، لا يمكن أن تكون الروابط التابعة لـ Amazon في رسائل البريد الإلكتروني أو مجموعات Facebook المغلقة أو في أي مكان آخر غير متصل بالإنترنت. أبدا. أيضًا ، لا يمكنك استخدام المكوِّن الإضافي Pretty Links مع روابط أمازون.
  6. القاء اللوم علي الجمهور : يرسل الأشخاص عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية / الترويجية إلى قائمتهم بدون أي تحذير. عندما يشتكي الناس أو يلغيوا اشتراكهم ، يقومون بالقاء اللوم عليهم ، بدلاً من تحمل المسؤولية عن المحتوى غير المرغوب فيه (spam).
  7. إعطاء منتج ما مراجعة مبهرة دون أن تكون على دراية بالمنتج. هذا يحدث كثيرا في التسويق بالعمولة (وتسويق الكتب) للأسف. أعط المنتج مراجعة جيدة ، ولكن إذا لم تقرأ الكتاب بالفعل أو جربت المنتج ، فلا تتحدث عنه كما لو كان لديك. القراء يستحقون توصيات صادقة!
  8. الترويج للمنتجات غير الملائمة أو منخفضة الجودة أو غير المفيدة. إذا فقدت الثقة من خلال الترويج للمنتجات السيئة ، فستفقد القراء. إذا خسرت القراء ، ينخفض ​​الدخل عبر جميع تدفقات الدخل. الترويج فقط للأشياء التي تفيد جمهورك حقًا.
  9. الترويج لكثير من المنتجات بالتسويق بالعمولة بدلاً من عدد قليل. بمجرد البدء في التسويق بالعمولة ، تدرك مدى سهولة مشاركة الروابط التابعة. بدلاً من أن تصبح مسوق بالعمولة لمجموعة كبيرة من المنتجات المختلفة ومشاركتها بشكل كبير ، أوصي بالتركيز على عدد قليل ومشاركتها في مكانها ، بالإضافة إلى أنه يمكنك التأكد من أن المنتجات التي تروج لها تتوافق بشكل وثيق مع كلامك ورسالتك.



الدرس التاسع: كيفية تعظيم أرباح التسويق بالعمولة


بعد الحصول على الأساسيات ، إليك اقتراحات لرفع أرباحك.


  • الاستفادة من الشروحات المجانية عندما تكون متاحة. توفر العديد من برامج التسويق بالعمولة المطبوعات المجانية للشرح ، أو البرامج التعليمية على الويب ، يمكنك مشاركة هذه الأشياء مع جمهورك باستخدام رابط التسويق بالعمولة الخاص بك ، فإذا أجروا عملية شراء في نهاية المطاف ، فستحصل على عمولة.

    هذه خطوة جيدة لأنها نقطة انطلاق سهلة في دائرة المبيعات دون القفز بشكل مباشر إلي عملية البيع. الكثير من الناس على استعداد للحصول على الشروحات الترويجية. إذا كان المعلن ماهرًا في رعايته في مسار تحويل المبيعات ، فمن المرجح أن يشتريه في النهاية.


  • استفد من أدوات التسويق كلما أمكن ذلك. تقدم العديد من البرامج موارد مفيدة إلى المسوقين بالعمولة تهدف إلى مساعدتهم على تحقيق المزيد من المبيعات. هذه الأدوات من الممكن تكون مجموعة من الرسائل الإخبارية الشهرية تسلط الضوء على المبيعات القادمة ، نصائح أو دراسات للتسويق بالعمولة ، مجموعات الفيسبوك فقط للمسوقين بالعمولة ، وندوات خاصة تشرح استراتيجيات التسويق وأكثر من ذلك.


  • استخدم المكافأة الخاصة بك لاتمام عملية التسويق. يؤدي هذا إلى حسم القرار  لشخص يفكر في عملية شراء ولكنه ليس متأكدًا ، بالإضافة إلى أنه يشجعه على استخدام الرابط الخاص بك وليس شخصًا آخر.

    على سبيل المثال ، إذا كنت تروّج لتدريب عبر الإنترنت ، فقدم الكتاب الإلكتروني الخاص بك كماكفأة. المفتاح هنا هو التأكد من أن المكافأة التي تقدمها مكملة للمنتج الذي تروج له ، ويجعل المنتج سهل الهضم أو يقدم المساعدة في المنتج نفسه.

    ملاحظة: تأكد من أن بنود خدمة البرنامج تسمح لك بتقديم مكافأة.


  • التنويع. لا تضع كل البيض في سلة واحدة. قم بالتسويق لمنتجات مختلفة. والأفضل من ذلك ، تنويع في جميع مصادر الدخل.

    بعبارة أخرى ، استخدم التسويق بالعمولة ، ولكن استخدم أيضًا أشكالًا أخرى للدخل مثل بيع منتجك الخاص ، أو تقديم خدمة ، أو بيع مساحة إعلانية على مدونتك.


  • التجربة. جرّب أساليب مختلفة للتسويق ، والشبكات ، وأنواع المحتوى ، وأحجام الإعلانات ، وروابط النص مقابل الصور ، والموضع على صفحتك ، وما إلى ذلك. وفي بعض الأحيان ، هناك اختلافات كبيرة في الإيرادات عند إجراء تعديلات صغيرة. جرب أشياء مختلفة باستمرار. لا يعني مجرد تجربة لشخص تعرفه أنها ستنجح معك.
  • كن صادقا. تحدث عن ما يعجبك وما لا يعجبك. قم ببناء الثقة. وسوف تخدمك جيدا في وقت لاحق.

  • استخدم كلماتك الشخصية وتجربتك مع المنتج. قم بإعداد المحتوى الخاص بك أو الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام المنتج دائمًا هي الأكثر فاعلية.


  • شراء المنتج. أنا مقتنع بأن هذا هو أحد الأسباب التي تمكننك من توليد دخل كبير.

    اشتري المنتجات بأموالك الخاصة وحاول تجربتها كعميل. بعد كل شيء ، إذا كنت جزءًا من جمهورك المستهدف ولا يستطيع المعلن إقناعك بالشراء ، فمن غير المحتمل أن تقتنع جمهورك بذلك.


  • التركيز على الفوائد لا المميزات. لا تدرج ببساطة ميزات أحد المنتجات ("ستحصل على هذا وذاك وهذا ...). كيف سيغير هذا المنتج حياته؟ كيف تغير المنتج حياتك؟ كيف ستبدو حياتهم إذا استخدموا هذا المنتج؟



  • استخدم عبارات فعالة للعمل واستخدم مهاراتك في كتابة الإعلانات. تعلم كيفية القيام بها بشكل جيد.

    تأكد من إنشاء عناوين جذابة للفت نظر الأشخاص إليها. اجعلها شخصية ، وليس تجارية. تحدث بصيغة "في ما يلي ما استخدمه لإنشاء مواقعي“ .

    احرص علي استخدام الدعوة الي اجراء Call To Action بشكل فعال



  • حاول أن تفهم أين يقع جمهورك في دورة الشراء وقم بالتسويق وفقًا لذلك. اقض بعض الوقت في مشاركة الروابط في المكان والوقت الذي يكون فيه الناس على استعداد للشراء. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة الروابط التابعة على Pinterest ، ولكن معظم الناس ليسوا على موقع Pinterest للشراء ولكن للبحث.


  • ابحث عن أفضل صفقة للتسويق بالعمولة. يتم تقديم العديد من البرامج في أكثر من مكان واحد. فبعض الشركات تقوم بدفع عمولات مختلفة من شبكة تسويق بالعمولة لاخري ، بأي حال ، لا يحدث هذا كثيرًا.



  • ليس بالضرورة أن يكون لديك موقع ضخم أو الكثير من الزيارات. ضع في اعتبارك البريد الإلكتروني ، أو احتلال ترتيب جيد في محركات البحث.


  • لا تخف من تقديم اقتراحات إلى مديري البرامج الخاصة بالتسويق بالعمولة. كن سبَّاقاً في تقديم المشورة أو الخبرة للشركات التي تعمل معها إذا كنت تعرف طرقًا لتحسين المبيعات ، وما إلى ذلك ، فهذا هو الفوز لك ولهم.


  • اطلب الحصول على خصومات أو كوبونات خاصة ، هو سبب آخر لمشاركة رابطك الخاص مع جمهورك. بالإضافة إلى ذلك ، من لا يحب الخصم؟

  • معرفة متى تستخدم تطبيقات التسويق بالعمولة الثانوية. إذا كنت قد تقدمت بطلب لبرنامج تسويق بالعمولة ولكن تم رفضه ، فقد تتمكن من الاستمرار في أن تكون مسوقا بالعمولة لهذا المعلن من خلال برنامج ثانوي مثل VigLink أو Skimlinks. وهم في الأساس هم أنفسهم يقومون بالتسويق بالعمولة وسيقتسمون العمولات الخاصة بك معك. من الواضح أن سعر العمولة أقل بالنسبة إليك في هذه الحالة ، لذلك إذا تم قبولك في البرنامج الخاص بالمعلن مباشرةً ، فانتقل على الفور من استخدام روابط التسويق لـ VigLink / Skimlinks إلى حسابك الخاص.




كما ذكرت في البداية ، هذه المقال جزء من مشاركاتي السابقة حول التسويق بالعمولة وأساسياتها. يمكنك الرجوع لأي من الدروس من الروابط الموجودة في بداية المقال ، وآمل أن يكون الشرح مفيدا! إذا كنت تميل لمشاركتها ، سأكون ممتنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق