السبت، 21 يوليو 2018

خطوات لاستخدام الدعوة الي اجراء Call To Action بشكل فعال


٧ خطوات لاستخدام الدعوة الي اجراء (call to action (CTA بشكل فعال


إقرأ هذا المقال إلي نهايته لتربح مليون دولار ..

رائع ، إذا كان هذا صحيحًا. ربما أقرأ المقال أكثر من مرة. 

دائما نفكر في الطريقة الصحيحة لتحفيز شخص ما علي القراءة أو اتخاذ اجراء معين كالقيام بالضغط علي إعلان أو اتمام عملية الشراء ، في هذا المقال مشاركة لبعض النصائح حول كيفية صياغة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) واضحة وجذابة لحملاتك التسويقية.



ما هو CTA في التسويق؟

في مجال التسويق ، تعتبر العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء جزءًا من إعلانك الذي يخبر جمهورك المستهدف بما يجب أن يفعله بعد النقر على إعلان PPC الخاص بك والضغط على موقعك الإلكتروني أو صفحتك المقصودة. 

أبسط مثال على الدعوة إلى العمل هو "اشتر الآن!" كلما زادت المعلومات التي يمكنك تقديمها لعملائك المحتملين باستخدام CTA ، كان ذلك أفضل لجميع الأطراف المعنية. 
يمكنك السماح لجمهورك بمعرفة ما تتوقعه عند النقر على إعلانك ، ويمكنك المساعدة في تراجع المستخدمين الخاطئين عن النقر عبر رسالة واضحة ومباشرة. 

في حين أنه من المهم أيضًا فهم العبارات والصيغ الخاصة بالصناعة التي قد يستجيب بها عملاؤك المحتملون بشكل جيد ، فإن نصائح CTA الواردة أدناه ذات قيمة متساوية.

1. استخدم فعل الأمر القوي لبدء CTA




الأمر كله يتعلق بكونك واضحًا وموجزًا ​​مع CTA. ليس لديك مساحة كبيرة في إعلانك للحصول على وجهة نظرك ، مع تحديد عدد الأحرف المسموح به في 35 حرفًا لكل سطر وصف ، لذلك من المهم الوصول إلى النقطة مباشرة. دع جمهورك يعرف تمامًا ما تريده أن يفعله ، ولا يتأخر في ذلك - ابدأ CTA بالإجراء المطلوب.

تشغيل موقع للتجارة الإلكترونية؟ ابدأ استخدام CTA مع كلمات مثل "اشترِ" أو "متجر" أو "طلب شراء"
الترويج لرسالة إخبارية أو ورقة بيضاء؟ بدء CTA باستخدام كلمات مثل "تنزيل" أو "الاشتراك"
هل تريد من شخص ما طلب المزيد من المعلومات؟ جرب "املأ النموذج ... أو" اكتشف كيف ... ”

إذا كنت تمثل وكالة تسويق تروّج لأحدث النصائح والأفكار ، فأنت تريد أن تتأكد من أن جمهورك يفهم تمامًا كيفية الوصول إلى تلك النصائح. 

إذا كانت عبارة CTA الخاصة بك تقرأ شيئًا مثل "أحدث ورقة نصائح" ، فقد لا تحصل على نسبة نقر إلى ظهور جيدة ، حيث قد لا يكون الأشخاص متأكدون من أين أو متى يمكنهم توقع الحصول عليها. تُعد العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل "تنزيل ورقة النصائح اليوم!" أكثر مباشرة ومفيدة ، مما يساعد في تحسين نسبة النقر إلى الظهور.


2. استخدم الكلمات التي تثير العاطفة أو الحماس




تريد أن تكون قادرًا على الحصول على استجابة قوية من جمهورك نتيجة لحماسهم. إذا كان CTA متحمسًا ، فسيكون جمهورك متحمسًا أيضًا. 

خذ CTA مثل "اشتر الآن واحصل على خصم 50٪!" - ليس فقط أنك تقدم لهم فائدة هائلة ، ولكن من لا يشعر بسعادة غامرة للحصول على طلبهم وبخصم نصف التكلفة؟

بالنسبة إلى شخص ما يتطلع إلى حجز رحلة مع عائلته ، ستثيرك عبارة CTA مثل "خطط لرحلة أحلامك اليوم!" حول فكرة رحلة عائلية وتجعلهم متحمسين للنقر على إعلانك. عنصر صغير ولكنه فعال هنا هو إضافة علامة تعجب إلى نهاية CTA من أجل إثارة هذا الحماس ​​، ويعطي ركلة اضافية.


3. امنح جمهورك سببًا لاتخاذ الإجراء المطلوب




بمعنى آخر ، ما الذي فيه؟ هل ستساعدهم في أداء وظائفهم بشكل أفضل ، أو فقدان الوزن ، أو توفير المال؟ سيقترن هذا بشكل كبير مع عرض القيمة الخاص بك ، أو نقطة بيع فريدة (USP). يمكن القول إن برنامج USP الخاص بك هو أحد أهم أجزاء الحصول على عملاء محتملين جدد ، لذلك يُعد إنشاء مزيج لطيف من USP / CTA وسيلة رائعة لزيادة النقرات. 

ومن الأمثلة الجيدة على هذا الأمر شيء مثل "اتصل اليوم لجدولة استشارتك المجانية!" لم تذكر فقط الإجراء الذي تريد أن يتخذه المستخدم (اتصل اليوم) ، ولكنك قدمت لهم أيضًا سببًا يدفعهم إلى هذا العمل (استشارة مجانية).


4. الاستفادة من FOMO




هذا هو في الواقع أحد التكتيكات المفضلة لدي عندما يتعلق الأمر بنجاح CTA. الخوف من خسارة الفرصة ، والمعروف باسم FOMO ، هو محفز فعال للغاية. عندما يعتقد الناس أنهم قد يخسرون فرصة قد لا تأتي مرة أخرى ، فسوف يكونون أقوياء بسرعة على القفز على عربة.

 أحد أفضل استخدامات FOMO في CTA هو ذكر بيع أو فرصة تحتفظ بها شركتك ، والتي لن تدوم إلى الأبد. ربما تحصل على رسائل البريد الإلكتروني مع هذا النوع من الرسائل في كل وقت ، وأنا أعلم أنني متأكد من ذلك. أنا أتحدث عن الرسائل مثل "تسوق اليوم! تنتهي التخفيضات يوم الاثنين "ربما خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام. 

من الصعب تجاهل توجيه من هذا القبيل ، خصوصًا خلال حالة حساسة للوقت ، تحت نمط (مثل موسم عيد الميلاد). على غرار إثارة الحماس كما ناقشنا في وقت سابق ، من المؤكد أن استفزاز الخوف من فقدان في CTA الخاص بك هو الحصول على بعض النقرات الإضافية.


5. تعرف على أجهزتك




من المهم إنشاء دعوة قاتلة لاتخاذ إجراء ، هذا ليس سراً. ولكني أيضًا أحثك ​​على التفكير في تخصيص CTA استنادًا إلى الجهاز الذي يستخدمه جمهورك. 

تعتبر Google جهاز الكمبيوتر العادي واللاب توب هما نفس الجهاز ، حيث إن أحجام الشاشات متساوية تقريبًا ، ويستخدمها الأشخاص للبحث في سيناريوهات مماثلة. 

مثال على ذلك هو الشخص الذي يجلس على الأريكة في الليل ، الذي يرى إعلانًا على التلفزيون لمنتج يهتم به. والشيء التالي الذي ربما يفعله هو الاستيلاء على الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي والبحث عن مزيد من المعلومات حول ذلك.

ومع ذلك ، تميل أجهزة الجوال إلى أن يكون لديها سلوك مستخدم مختلف وقصد بحث يختلف عن أجهزة سطح المكتب / الأجهزة اللوحية ، مما يجعل أن يكون من الحكمة تخصيص CTA الخاص بك استنادًا إلى الجهاز. 

لا يزال المستخدمون الذين يبحثون عن شيء ما على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية يقومون ببحثهم ، وهم غير مستعدين للالتزام. ولكن يبحث المستخدمون عن شيء ما على هاتفهم الجوال غالبًا عن "إشباع فوري" أو نتائج سريعة. يمكن أن يسير شخص ما في الشارع عندما يرون إعلانًا في حافلة تتحرك ، ويخرجون هواتفهم ويبحثون بسرعة عما رأوه قبل أن يتركوا دماغهم. 

من المحتمل أيضًا أن يؤدي بحثهم إلى مكالمة هاتفية لإكمال الإجراء المطلوب ، بدلاً من تصفح موقع ويب. نصيحتي هي إنشاء عبارة CTA ذات اتصال هاتفي أكثر لإعلاناتك والتي تظهر على أجهزة الجوال. 

يمكنك تجربة شيء مثل "اتصل الآن" أو "اتصل بنا اليوم لمزيد من المعلومات" ، وهذا من شأنه المساعدة في توجيه جمهورك المستهدف لاتخاذ الإجراء الذي تريده أن يتخذوه.

هناك طريقتان يمكنك من خلالها جعل هذا التكتيك أكثر فعالية:

تمنحك Google إمكانية تعيين تفضيل للجوّال لإعلاناتك ، مما يسمح لك بتعيين بعض الإعلانات لتظهر فقط لعمليات البحث المكتملة على أجهزة الجوال. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك تركيز CTA على إنشاء المزيد من المكالمات الهاتفية.

يمكنك أيضًا تمكين إضافات المكالمات ، والتي تسمح لك بعرض رقم هاتفك بجانب إعلاناتك. يتوفر هذا الخيار لجميع الأجهزة ، وأنا أوصيك بشدة بالاستفادة منه ، لكن Google تعدل تلقائيًا طريقة عرض إضافات المكالمات في عمليات بحث الجوّال. بدلاً من ظهور رقمك ، سيتم عرض زر "Call" صغير ، مما يسمح بالاتصال بلمسة واحدة. هذا هو ما يعرف باسم وظيفة "انقر للاتصال" من Google.
يظهر زر "انقر للاتصال" من Google في عمليات بحث الجوّال


6. لا تخف من  الإبداع

من المهم أن تحافظ على تحديث ال CTA ، تمامًا كما يجب مع إعلانك بشكل عام. 
يُعد اختبار A / B التقليدي طريقة رائعة لتحديد النقرات التي تجلب لك النقرات والعبارات التي تقدمها CTA. 

على الرغم من أن العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل تلك التي ناقشناها مسبقًا ، من الجيد دائمًا استخدامها ، فأنت لا تعرف أبدًا كيف ستؤدي في حسابك إلى أن تستخدمها فعلاً.

PPC هو بالتأكيد لعبة التجربة والخطأ (وهذا هو السبب في أنه يمكن أن يكون محبطا!) ، وعباراتك التي تستخدمها ليست استثناء من القاعدة. يمكن أن يبدو شيء ما رائعًا على الورق ، أو قد يبدو رائعًا عندما يوصي به أحد الزملاء لك ، ولكن الطريقة الوحيدة التي ستعرفها بالتأكيد للتأكد من أن شيء ما سيعمل لحسابك هو إذا قمت باختباره. 

قد لا يستجيب جمهورك المستهدف بشكل جيد لما يمكن اعتباره "CTA مضمون". أوصي ليس فقط باختبار CTA مختلفة ، ولكن أن تكون مبدعًا معهم أيضًا. إذا كان جمهورك المستهدف لا يستجيب بشكلٍ جيد لإعلاناتك ، فقد تحاول كذلك التفكير خارج المربع قليلاً!


7. استخدم الأرقام عندما يكون ذلك ممكنًا




نحن المستهلكون نستجيب بشكلٍ جيد لرؤية أرقام مثل التسعير والخصومات والعروض الترويجية والحوافز ، وما إلى ذلك. إنها تساعدنا على تحديد ما إذا كان من المفيد أو الجدير تفنيد العناصر التي نريدها بشدة ، ولكن ربما لا تكون ضرورية للحياة اليومية.

لذا عندما تتواجد الفرصة ، لماذا لا تروج لجمهورك المستهدف بهذه الطريقة؟ أنا دائمًا مؤيد كبير لإدراج معلومات التسعير في نسختك الإعلانية بشكل عام ، والتي تتضمن CTA الخاص بك. إذا شاهد المستخدم معلومات التسعير الخاصة بك في إعلانك ، وقرر النقر للوصول إلى موقعك ، فإنك تعلم أنه لا يزال مهتمًا بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها. الآن أنت تعلم أن لديك نقرة قيمة ، وفرصة متزايدة في توليد تحويل. ولكن إذا لم تدرج معلومات التسعير الخاصة بك في إعلاناتك ، فقد ينقر شخص ما على موقعك ، ويتحمس لمنتجك / خدماتك ، ولكن بعد ذلك يخاف من أسعارك. هذا يؤدي إلى الإنفاق الضائع المهدر في حسابك ، ومن يريد التعامل معه؟

جرّب وضع معلومات التسعير الخاصة بك في CTA ، بالإضافة إلى أي معلومات رقمية أخرى سارية. A CTA مثل "تسوق اليوم لأجهزة التليفزيون التي تقلّ عن 300 دولار!" لا يُظهر للمستخدم سوى القليل الذي سيدفعه مقابل التلفاز ، ولكنه أيضًا يؤثر على عنصر FOMO أيضًا.


علي الهامش: استخدم لغة سيئة

هذا لا يمكن وضعه ضمن النصائح السابقة ، حيث يمكن أن يكون الأمر مغامرة بعض الشيء ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون فعّالًا في لفت نظر الشخص. لا أوصي دائمًا بمحاولة ذلك ، ولكن في بعض الأحيان باستخدام الكلمات السلبية يمكن أن تحفز الشخص على تغيير شيء يعرفه الشخص بنفسه. 

على سبيل المثال ، إذا كنت على Google تتطلع إلى إنقاص وزنك ورأيت عبارة تحث على اتخاذ إجراء مثل "إنهاء نظامك الغذائي ”الدايت“ الكريهة اليوم" ، فقد أريد النقر. 

بالتأكيد ، الأمر صعب ، وهذا هو السبب في أنني أوصي باستخدام هذه الطريقة بشكل محدود جدا ، لكنه بالتأكيد يلفت الانتباه.

هل لديك العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، أو ربما واحدة أعجبتك بمدى نجاحها؟ ماذا عن تجربة كنت تأمل أن تؤدي بشكل جيد ولكن ينتهي المطاف بالاهانة؟ أود أن أسمع عن ذلك ، لذلك لا تتردد في مشاركتنا تجربتك!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق